الخميس، 28 يناير 2010

جوجل ادسنس Google adSense

ما هو Google Adsense ؟

بدأ برنامج جوجل ادسنس عام 2003 كمشروع تجريبي بأمريكا فقط ولكنة لاقى ناجحا كبيرا مما أدى إلى تعميمه على كافة دول العالم । وكانت فكرة البرنامج تعتمد على عرض الإعلانات في موقعك الشخصي أو مدونتك الشخصية حيث أن جوجل من أهم و اشهر محركات البحث فتاتي شركات كبرى لها مواقع على الانترنت وتدفع لشركة جوجل لكي تظهر إعلاناتها في نتائج البحث في أوائل الصفحات وكذالك في خدمات جوجل المنوعة بما أن محرك جوجل الأشهر بين العالم فهو الآن يقوم بعمل الدعاية وشهرة المواقع ومن كثرة هذه الشركات التي تعلن في جوجل أصبحت شركة جوجل تحتاج إلى من يروج معها أيضا لشهرة هذه الشركات والمؤسسات المعلنة وبذلك تقوم شركة جوجل بدور الوسيط بين المعلن و أصحاب المواقع ।

وبناء على ما سبق يوجد ثلاث أطراف في هذا البرنامج । 1- أنت 2- جوجل 3- المعلن ولكن لابد أن يكون لك موقع أو مدونة لكي تتقدم بطلب إلى جوجل ادسنس وبقبول الطلب تستطيع أن تدخل إلى حسابك والحصول على اكواد الإعلانات التي يضعها جوجل ادسنس في موقعك أو مدونتك ليبدأ الربح من ادسنس وتظهر هذه الإعلانات حسب محتوى الموقع الموجودة به فلو كانت موجودة موقع يتكلم عن التجارة تظهر إعلانات عن التجارة ولو كانت موجودة في موقع يتكلم عن الإسلام تظهر إعلانات عن الإسلام ولو كانت موجودة في موقع يتكلم عن تكنولوجيا المعلومات تظهر إعلانات عن تكنولوجيا المعلومات وهكذا । البرنامج مجاني، وهو يجمع بين إعلانات "الدفع بالنقرة" و"الدفع بالظهور"، مما يعني أنه يُدفع لك المال مقابل النقرات المشروعة على الإعلانات في موقعك وكذلك على ظهورها في صفحات المحتوى لديك । وصولك لجوجل ادسنس يعنى ان الله فتح لك باب رزق جديد । تستطيع سحب أرباحك منها عن وصولك 100 $ ويصلون لك في شيك حتى باب منزلك من خلال اى فرع من فروع ويسترون يونيون بعد ثان يوم لظهور صدور الدفع فى صفحة جوجل ادسنس । تقوم شركة جوجل بإرسال بن كود وهو عبارة عن عدة أرقام على عنوانك وذلك عند وصول رصيدك إلى 10 $ لكي تتأكد من اسمك وعنوانك ولكي تتأكد أن الشيك سيصلك على العنوان المضبوط بعد حصولك على 100 $ فإذا كنت اقل من 18 عام لا تكتب اسمك اكتب اسم الوالد أو الأخ الأكبر لأنك لا تستطيع صرف الشيك । ستستفيد أنت عمولات على كل نقرة ينقرها كل زائر موقعك على إعلانات جوجل । ستستفيد جوجل بجزء كبير من قيمة هذه النقرة لها بدون تعب । سيستفيد المعلن أن إعلاناته على المساحة التي حددها من المواقع دون أن يدفع ألا على كل زيارة । وبذلك الأطراف الثلاثة تكون مستفيدة । للاشتراك في جوجل ادسنس اضغط هنا https://www.google.com/adsense/login/ar ويرجى قراءة سياسة جوجل ادسنس جيدا وسوف نتحدث عنها فى مقال قادم لمدى أهميتها .

قم بتعبئه هذة البيانات

تحقق من ان البيانات صحيحة

يفضل ان يكون لديك حساب فى gmil

وقد سبق شرح عملة فى مقال سابق

نقوم بالضغط على continue لعمل حسابنا فى جوجل بعدها ستاتى صفحة الا تفاقية ننزل لاخرها ونفعل كما بالصورة الاتية بعد الضغط ستظهر صفحة تخبرك ان جوجل ستقوم بفحص الطلب وسترد عليك خلا ل يومين بذلك نكون قد انهيت اشتراكك في جوجل ادسنس وفى المقال القادم سوف نتكلم عن كيفية الوصول للكود من حسابك فى ادسنس وكيفية وضع الكود فى مدونتك اذ استمتعت بهذا المقال ارسل تعليقك . ومن لدية اى سؤال او استفسار انا فى انتظاره .