الأحد، 24 يناير 2010

2 المدونة

تابع المدونة

مرحبا بكم أصدقائي سوف نحاول أن نوفر لك طريقة عملية ومجانية لتحقيق أرباح من الانترنت وذلك بإنشاء مدونة شخصية بلوجر blogger . لنثبت لكل من يشكك في هذه الفكرة أو من لا يعرفها بوجودها الفعلي . و أؤكد لك إذا قمت بتنفيذ الخطوات بدقة ونفذت الاستراتيجيات التي تجعلك تصل بموقعك لعقول زوارك منها يمنك تحقيق الإرباح التي تحلم بها .
هدفنا الآن هو أن تصل بمدونتك إلى النجاح فان حققتة فقد نجحنا في توصيل المعلومة لك .

فالمدونة يا أصدقائي كما سبق أن تحدثنا عنها أنها بمثابة أداة تسويقية قوية جدا يستخدمها الكثير من الشركات و الأفراد ليصلوا إلى زبائنهم وزوارهم بأسهل الطرق الممكنة .

عندما تبدأ بالتدوين لابد أن تبدأ بمدونة بلوجر blogger وذلك لان لها مركزين قوة .
1- يتم بناء الموقع بسهولة فلا يستغرق منك سوى 5 دقائق .

2- تملكها شركة جوجل مما يعنى أن تعاونك مع ادسنس سيكون غاية في السهولة .

يفضل ان يكون لك ايميل على جوجل gmail
Gmailوهو اختصار لكلمتي Google Mail بمعنى بريد Google هو خدمة بريد إلكتروني مجانية تقدمها شركة Google لمستخدميها.
قامت Google بإتاحة حسابات Gmail دون الحاجة إلى دعوة، منذ 9 أغسطس 2006، وفي اليابان منذ 23 أغسطس 2006، وفي مصر منذ 3 ديسمبر 2006.
أطلقت Google هذه الخدمة في أول أبريل/نيسان 2004 كجزء من مهمتها التي تهدف إلى تنظيم المعلومات الموجودة على اﻹنترنت، حيث أن Gmail يعتمد على محرك بحث Google الذي يمكن المستخدم من البحث عن رسائله أيا كان مكانها، أو التاريخ الذي أرسلت فيه، خاصة أن سعة هذا البريد الإلكتروني تزيد عن 2.7 جيجابايت، مما يسمح للمستخدم بتخزين كافة رسائله، وأن لا يضطر إلى حذف أي منها.

طريقة أنشاء الحساب سهلة جداً ولا تحتاج إلى عناء .

أولا قم بفتح الصفحة الرئيسية لــــ جوجل من هنا واتجه كما يوجد في الصورة بجانب السهم الأحمر

ثم اختار خدمات G Mail كما هو موضح في الصورة بجانب السهم الأحمر اتجه إلى الجهة اليسرى من الصفحة واختر اشتراك G Mail كما هو موضح بجانب السهم الأحمر بعد ذلك سيتم انتقالك لصفحة حساب جوحل G Mail أهلا بك في الصفحة الرئيسية لبريدG Mail ولاحظ المسمى بجانب السهم كما في الصورة حتى تتأكد أنها الصفحة المقصودة قم بتعبئة بياناتك واختيار اسمك كما تحب وتستطيع التأكد من توفر أسمك أو عدم توفره كما في الصورة بالضغط على زر تحقق من توفره وستجد الاسم بالأزرق عند توفره ، وبالأحمر عندما لا يكون متاحا أو يقوم الكمبيوتر بتحديد العديد من الخيارات لك قم بإكمال جميع البيانات الخاصة بك ركز على السؤال و أجابته وعدم نسيانهم لأن لهم أهمية عالية قم بتعبئة جميع الخانات بالبيانات اللازمة .. ثم قم باختيار موافق انشئوا حسابي كما في الخطوة رقم اثنين وانطلق مبروووووك أنت الآن تتواجد داخل الحساب الخاص بك في جوجل والسيرفر الخاص بك أيضا أتجه إلى يسار الصفحة واضغط على أنا مستعد أروني حسابي كما هو موضح بجانب السهم الأحمر وبذلك أنت الآن لديك حساب لدى جوجل ومن ثم يساعدك على عمل مدونة

عمل مدونه على بلوجر :

أن عمل المدونة أسهل من تقوم بتقشير موزة لكي تأكلها

اتبع هذه الخطوات :

فقط افتح الصفحة الرئيسية للبلوجر من هنا كما بالصورة

أولا : ابدأ بإنشاء حسابك بتعبئة بياناتك كما بالصورة

ثانيا : هي اختاراسم لمدونتك وسوف يكون url الخاص بموقعك كالتالي http://www.yournam.blogspot.com/

ثالثا : هي اختيار قالب مناسب لك ولمحتوى مدونتك الآن أصبح لك مدونة الكترونية تتحكم في كل شيء فيها ( المقالات - التعليقات -القوالب )

أصبح المهم ما ستنشره في مدونتك اى محتوى مدونتك .

لذلك سوف نتحدث عن كيفية اختيار المحتوى وكيفية اختيار اسم المدونة و ما هي المواقع التي نستطيع منها اختيار قالب مناسب إذا لم يعجبك قوالب جوجل

وكيف تجلب الزوار إلى مدونتك وكيف تقوم بتسويق مدونتك وكيف تجعل مقالاتك مقروءة فنحن نتحدث عن علم ليس من السهل أن نسرده في مقال واحد ولكنة سوف يأخذ منا عدة مقالات .

فلابد أن نتحلى بالصبر حيث أن الصبر هو الذي يجلب لك الإرباح .

فلو لم يكن عندك صبر فلا تبدأ مدونتك .

قال الله تعالى ( وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ ) صدق الله العظيم وكثير من الآيات التي تحثنا على الصبر .

اسأل الله العظيم أن يكون هذا العلم سببا في رزقك .